حدائق على الطراز القديم

حدائق على الطراز القديم

حدائق على الطراز القديم
حدائق على الطراز القديم

البعض من الأشخاص يملكون حديقة جميلة بمنزلهم و لكنهم لا يستغلونها بالشكل الصحيح، لهذا فنحن اليوم سوف نعرض لكم العديد من الديكورات الرائعة وايضا المميزة للحدائق التى تناسب جميع احجام الحدائق سواء كانت الكبيرة او الصغيرة، و لن نجد أفضل من استخدام الطراز الفرنسي في التزين للحدئق حيث أنه يتميز بالعديد من الديكورات البسيطة و ايضا الريفية والتي تناسب مع الأجواء الطبيعية للحدائق. واليكم مجموعة من الديكورات وايضا التصاميم للحدائق على الطراز الفرنسي.

اصنع  ركن للجلوس يكون مكون من أريكة كبيرة الحجم والتى تكون مزينة بالعديد من الوسائد الصغيرة الملونة مع الحرص على وجود  طاولة من الخشب و ايضا مقعد صغير، بالضافه الى الجدران الحجرية مع أبواب الملونه باللون الأحمر و الأريكة الصغيرة الحجم ايضا باللون الأحمر.

يمكنك ايضا صنع اريكة صغيرة الحجم مع برجولة خشب تكون أنيفة ويمكنك اعطاؤها اللون البني الفاتح  مع ملاحظة وضع العديد من الزهور بجانبها لكى تتمكن من الحصول على المظهر الرائع، وأيضا احرص على وجود حجرة صغيرة من الخشب بجانب تلك الخضرة يكون بها سرير صغير لكى تتمكن من الأسترخاء و الراحة وقتما تشاء بها.

يمكنك كذلك ان تصنع سفرة مكونة من طاولة على شكل مربع  بالاضافه الى تواجد أريكتين من الخشب باللون البني، و أيضا وجود مطبخ مصنوع جدرانة من الحجر و له سقف خشب وكذلك يحتوي على الخزائن و السفرة الخشب، و أيضا وجود طاولة صغيرة حتى تتناول عليها الفطور على ان تكون صغيرة وملونه باللون الابيض مع أربع مقاعد.

اليكم نبذة تاريخية عن كيفيه انشأ وايضا تطور الحدائق:-

تعد الحدائق فى وضعها الحالي مستوحاه من الحدائق القديمه حيث انها لم تأتي هكذا دفعة واحدة، بل إنها قد مرت بعده مراحل كثيرة من التطور منذ أن عرفها كلا من المصريون القدماء كوحدة هندسية او منظمة أقيمت على الأسس التنسيقية المحددة ومن ثم استجلبت لها الكثير من النباتات من عدة بيئات مختلفه أخرى.

الفكرة فى إنشاء الحدائق :-

ان الفكرة فى القيام بانشاء حدائق قد انتقلت من القدماء المصريين الى كلا من الاشوريين وايضا البابليين، ثم بعد ذلك انتقلت الى الفرس والرومان والى الإغريق الذين قد عملوا على تطور الحدائق من من سبقوهم وقد أنشأوا العديد منها والمتطور مثل  المتواجده فى روما واثينا حاليا ، ثم ظهرت تلك الحدائق الصينية وايضا اليابانية، حيث ان الحدائق الأندلسية بطرازها الإسلامي المعروف قد اشتهرت ايضا ، ثم تطورت كلا من الحدائق الفرنسية والإنجليزية بالاضافه الى الإيطالية.

حدائق على الطراز القديم
حدائق على الطراز القديم

التطور المستمر للحدائق:-

هكذا استمرت التطورات للحدائق بشكل سريع وكذلك متلاحق حتى اصبحت تزداد أعدادها ومن ثم أهميتها، وفى كل مرة يتطور معها فن التصميم والتنسيق حتى وصل التطور الى الاتجاه الحديث الذي قد جمع بين التنسيق الطبيعي وايضا التنسيق الهندسي في اعمال التصميم البسيطة التى  تعكس ميل وتطور الإنسان في العصر الحديث إلى الاتجاة الى البساطة في كلا من ماكله وملبسه وايضا فى أثاث بيته، بل وقد وصل هذا الامر الى جميع فنون حياته الأخرى.

  اهميه تواجد الحدائق

  • ان الحدائق تعتبر هى الرئة التى تتنفس من خلالها المدن .
  • الحدائق ايضا هى المكان الذى يتميز بنقاء الجو حيث ان النباتات تخلصنا من غاز ثانى أكسيد الكربون باستخدامه فى عملية البناء الضوئى لتعطينا غاز الأكسجين اللازم للتنفس .

الحدائق من شئنها وجمالها الخلاب تعمل على بعث الراحه والهدوء لتنسينا هموم الحياة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *